تواصل مديرية الموارد المائية بالرقة أعمال الصيانة والتأهيل ضمن مشاريع الري
حيث تم في القناة الرئيسية بكسرة سرور إنشاء سدة ترابية وإزالة الإكساء القديم وحفر الموقع تمهيداً لأعمال التأهيل. كما نُفذت أعمال رفع وإعادة تثبيت السدلات والفلومات واستبدال الجوانات في قناة 2East أبو كبرة ووادي الشراونة، إضافة إلى إعادة تثبيت العمل الصناعي المنجرف وإنشاء ساتر ترابي لحماية الأراضي المروية.
كما واصلت ورشة البوابات أعمال الصيانة والإصلاح والتنظيف لعدد من المنظمات والمآخذ لضمان جاهزيتها التشغيلية، بالتزامن مع استمرار الضابطة المائية بإزالة المخالفات والتعديات على القنوات والمنشآت المائية حفاظاً على انسيابية المياه وضمان عدالة توزيعها على المزارعين.
وتستمر الأعمال وفق الخطط المعتمدة لتعزيز كفاءة شبكات الري وخدمة القطاع الزراعي.