تواصل مديرية الموارد المائية بالرقة تنفيذ أعمال الصيانة والتأهيل ضمن مشاريع الري
حيث تم صب 5 م³ من البيتون على قناة 43 الحوس، وتنفيذ أعمال ردم ودحل للقناة الرئيسية في كسرة سرور، ومعالجة تكهف على قناة اللور نهاية جروة بعد الضخ، إضافة إلى أعمال التسوية والتعزيل وصيانة المنشآت المائية والبوابات في عدد من المواقع.
كما واصلت الضابطة المائية جولاتها الميدانية لإزالة المخالفات والتعديات على شبكات الري والقنوات المائية، بما يضمن الحفاظ على كفاءة عمل المشاريع المائية.
وتأتي هذه الأعمال في إطار الجهود المستمرة لتحسين واقع شبكات الري، ورفع جاهزيتها، وضمان استدامة وصول المياه إلى الأراضي الزراعية وخدمة المزارعين بالشكل الأمثل.